الصفحة الرئيسية

المؤسسة العامة السورية للتأمين

البحث في الموقع

لماذا تختار السورية للتأمين؟

حصة السورية للتأمين

مازالت المؤسسة العامة السورية للتأمين تستحوذ على أكثر من نصف السوق حيث بلغت حصتها السوقية 55% أي 7.9 مليار من أصل 14.5 مليار، وباحتساب أقساط التأمين بدون أقساط التأمين الإلزامي على السيارات ترتفع حصتها إلى 65% بأقساط مجموعها 6.7 مليار.

 
المصدر: التقرير السنوي لقطاع التأمين السوري 2014 - هيئة الإشراف على التأمين
المرسوم 226 لعام 1952

السورية للتأمين هي مؤسسة عامة مستقلة ماليا وإداريا تأسست عام 1952 باسم شركة الضمان السورية. رأسمال الشركة هو ملياري ليرة سورية وفريق يضم أكثر من 800 شخص يتمتع بخبرة الأجيال المتعاقبة والهمة العالية لتزويدكم بأفضل الخدمات.

الأكثر اعتمادا
الأكثر موثوقية

التأمين الصحي المزيد من المعلومات

تأمين السيارات المزيد من المعلومات

تأمينات الحياة المزيد من المعلومات

إعادة التأمين والطيران وأجسام السفن المزيد من المعلومات

تأمينات الحريق والهندسي المزيد من المعلومات

تأمين أخطار النقل البحري المزيد من المعلومات
ماذا تعرف عن خدمات السورية للتأمين؟ تقدم المؤسسة العامة السورية للتأمين طيفا واسعا من الخدمات التأمينية التي تلبي احتياجات المشتركين .. خدماتنا هي الأشمل في سورية

 

ألف باء .. ياء التأمين

  • ما هو عقد التأمين الفردي المؤقت على الحياة؟

    هو تأمين يغطي خطر الوفاة فقط وتلتزم الشركة فقط بدفع مبلغ التأمين المتفق عليه، مع إمكانية إضافة ملاحق على هذا العقد تتعلق بأسباب الوفاة.

  • ما هو عقد التأمين الجماعي؟

    هو تأمين موجه غالباً للتجمعات العمالية وبكلفة مادية منخفضة جداً ويضمن هذا العقد خطر الوفاة الطبيعية أو بحادث وخطر العجز الكلي أو الجزئي بحادث أو مرض.

يوجد التأمين حيث يوجد الخطر أو يتوقع وجوده، والخطر من وجهة نظر التأمين هو: 

شعور القلق الناتج عن حالة عدم التأكد من نتائج القرارات التي نتخذها في حياتنا اليومية وهو الخطر محتمل الحدوث ووقوعه ليس حتمياً أي أن الخطر المؤكد والخطر المستحيل ليست أخطاراً تأمينية. 

تقسم الأخطار إلى مادية اقتصادية وهي أخطار بفعل نشاط الانسان وإرادته وتتعلق بالممتلكات عادة، ومعنوية هي الأخطار الحاصلة دون إرادة الانسان تتعلق بالحياة والصحة عادة.

هنا يبدأ دور هيئات التأمين بالتقليل من ظاهرة عدم التأكد والقلق من توقع الأخطار لدى المؤمن له وذلك بنقل عبء الخطر إلى المؤمِّن (شركة التأمين) الذي يتعهد بموجب عقد التأمين بالتعويض للمؤمن له مادياً عن كل أو جزء من الخسارة التي يتكبدها بنتيجة وقوع الخطر المؤمن ضده.

مفهوم التأمين الأساسي هو أنه عمل يسعى إلى توزيع الخطر على عدد كبير من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين المتشاركين بنفس الخطر، مقابل مبلغ من المال يسمى "قسط التأمين" يدفع إلى شركة التأمين التي تتحمل عن المؤمًّن له نتائج الخطر وتقوم بدفع التعويض المناسب عن الأضرار والخسائر اللاحقة بالمؤمن له وذلك بموجب عقد ينظم العلاقة القانونية بين الشركة والمتعامل معها يدعى عقد أو وثيقة التأمين.

للتأمين أهمية كبيرة باعتباره: 

  • وسيلة لتوفير الحماية والأمان 
  • وسيلة لتجميع رؤوس الأموال 
  • وسيلة للادخار والاستثمار
  • وسيلة لزيادة الثقة التجارية 
إضافة لأثره اكبير على استقرار الأعمال والعلاقات في المجتمع وتعزيز التعاون والتكافل بين مكوناته.
التأمين الشامل على السيارات
التأمين الشامل على السيارات

تعرّف على الضمانات التأمينية والحسومات الكبيرة التي نقدمها السورية للتأمين لمشتركيها في خدمة التأمين الشامل على السيارات
اقرأ المزيد

بوابة طلبي للمقترحات والشكاوى
بوابة الحكومة الإلكترونية السورية
وزارة المالية
رئاسة مجلس الوزراء السوري
مجلس الشعب السوري
 

المؤسسة العامة السورية للتأمين
المقر الرئيس: بناء المهندسين، باب هود، حمص
المقر المؤقت: بناء المالية قسم الدخل، شارع عبد الحميد الدروبي، حمص
الإدارة العامة بدمشق: بناء السورية للتأمين، شارع 29 أيار، ساحة يوسف العظمة


كامل معلومات الاتصال الخاصة بالإدارة العامة للمؤسسة ومديرياتها والفروع والمكاتب في المحافظات متوفرة ضمن صفحة [معلومات الاتصال] كما يمكنكم الاطلاع على معلومات الاتصال الخاصة بوكلاء المؤسسة المعتمدين ضمن صفحة [وكلاء التامين].

يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني [عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.] أو عن طريق [النموذج الإلكتروني]

S5 Box

حالة المستخدم