أخبار التأمين

المؤسسة العامة السورية للتأمين

البحث في الموقع

المشعل للوكلاء: أنتم الذراع التسويقي للمؤسسة وسنقدم امتيازات إضافية لكم......

عقد مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين الدكتور ياسر المشعل اجتماعاً مع اتحاد وكلاء التأمين ووكلاء التأمين في المؤسسة حضره بعض مدراء المؤسسة، تم خلاله بحث آلية العمل بين المؤسسة والوكلاء وسبل تطويرها بما يعود بالفائدة على الطرفين لا سيما وأن المؤسسة ستسعى لإحداث نقلة نوعية في العمل خلال العام 2017 وهذا يتطلب تنفيذ عقود جديدة تدعم التوسع الأفقي لعمل المؤسسة.

وخلال الاجتماع أكد مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين الدكتور ياسر المشعل، على أهمية دور الوكلاء بالنسبة للعملية التأمينية فهم يشكلون الذراع التسويقي لها، واتحاد وكلاء التأمين هو جزء أساسي من مكونات السوق التأميني لذلك فإن طلبات التأمين التي سيتقدم بها الوكلاء ستلبى وفق آليات العمل المناسبة وأي معوقات إدارية حالية ستعالج  بما يساعد على تقديم منتج تأميني يمكن تسويقه بطريقة ناجحة ويستفيد منه الزبون.

وأضاف المشعل، أن التعامل مع الوكلاء سيتميز خلال الفترة القادمة بالمرونة وسيكون التجاوب مع الوكلاء أفضل بما ينعكس زيادة في نتائج أعمال المؤسسة وهذا الأمر يتحقق عن طريق الوكلاء الذين هم على دراية كاملة بمتطلبات السوق من خلال سبر السوق والاحتياجات التأمينية للعملاء. وطلب المشعل من الوكلاء اقتراح ما يرونه مناسباً بخصوص إطلاق منتجات تأمينية جديدة وأن يقدموا للمؤسسة تقييماً عن أسعار السوق ومدى تناسبها مع إجراءات المؤسسة وانعكاس ذلك على الوكلاء والزبائن أي أن تكون العلاقة تفاعلية بين المؤسسة والوكلاء لتقديم كل الحلول الممكنة، وبالتالي يجب على الوكلاء ألا يعتمدوا على تسويق نوع واحد من المنتجات التأمينية منوهاً إلى ضرورة أن يعمل اتحاد الوكلاء على تنظيم المهنة وعدم كسر الأسعار فيما بينهم لأن ذلك يؤدي في النهاية إلى خسارة الزبون.    

 من جهته أوضح رئيس اتحاد وكلاء التأمين هيثم الحريري، أن الاتحاد يعمل جنباً إلى جنب مع المؤسسة العامة السورية للتأمين وهناك سعي دائم لتقديم ميزات جديدة تساعد على تسويق المنتج التأميني مؤكداً أن إدارة المؤسسة العامة السورية للتأمين لم تتوانى عن حل أي مشكلة يتعرض لها الوكلاء وبفضل المرونة التي تبديها المؤسسة استطاعت أن تقدم عقود تأمين (عقود تأمين السيارات على سبيل المثال) بشروط متكاملة وممتازة جعلت منها عقوداً منافسة للقطاع الخاص.

كما تطرق الوكلاء إلى بعض الاشكاليات التي تواجههم، ومن بينها تسعير بعض عقود التأمين، وأهمية التنسيق معهم عند تعديل أي شروط في عقود التأمين، وضرورة إضافة بعض الميزات إلى عقود محددة تلبي احتياجات السوق.

 وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد ورشات عمل فنية بصورة دورية يتم فيها دراسة بعض العقود وشرح بعض المنتجات التأمينية الجديدة للوكلاء وآلية تسويقها، والاستفادة من خبرات الوكلاء ومتابعتهم للسوق في تطوير المنتجات التأمينية للمؤسسة.   

المؤسسة العامة السورية للتأمين
المقر الرئيس: بناء المهندسين، باب هود، حمص
المقر المؤقت: بناء المالية قسم الدخل، شارع عبد الحميد الدروبي، حمص
الإدارة العامة بدمشق: بناء السورية للتأمين، شارع 29 أيار، ساحة يوسف العظمة


كامل معلومات الاتصال الخاصة بالإدارة العامة للمؤسسة ومديرياتها والفروع والمكاتب في المحافظات متوفرة ضمن صفحة [معلومات الاتصال] كما يمكنكم الاطلاع على معلومات الاتصال الخاصة بوكلاء المؤسسة المعتمدين ضمن صفحة [وكلاء التامين].

يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني [عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.] أو عن طريق [النموذج الإلكتروني]

S5 Box

حالة المستخدم

التسجيل في الموقع

You need to enable user registration from User Manager/Options in the backend of Joomla before this module will activate.