أخبار التأمين

المؤسسة العامة السورية للتأمين

البحث في الموقع

خلص اجتماع نوعي حول مشروع التأمين الصحي برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس إلى إحداث بنية إدارية عليا قد تصل إلى تشكيل مجلس أعلى للتأمين الصحي يكون معنيا بإدارة قطاع التأمين الصحي وإصلاحه ووضع التشريعات الناظمة له ويتفرع عنها لجان فرعية تقوم بوضع آلية تنفيذية فعالة، وتشكيل لجنة حيادية من خبراء ومختصين للوقوف على أسباب تدهور قطاع التأمين، ومعالجة جميع حالات الفساد فيه بحيث يعود للمكانة الرائدة التي كان يحتلها قبل الحرب. كما خلص الاجتماع إلى ضرورة إحداث جهات متخصصة بالرقابة تسلط الضوء على الفساد الذي يشوب هذا القطاع للانتقال لواقع أفضل ووضع خطة تنفيذية لمعالجة مكامن الخلل فيه وخصوصا التأمين الصحي في ظل الصعوبات التي أفرزتها الحرب ليساهم في تحقيق تنمية حقيقية تعزز من قوة الدولة وتشكل داعما حقيقيا للاقتصاد الوطني.
وناقش المجتمعون ضرورة توصيف واقع منظومة التأمين الصحي في سورية للانطلاق بها نحو مرحلة جديدة وتطوير البنية التشريعية الناظمة لها، لوصول الخدمة الجيدة للمؤمن له بسلاسة وانسيابية، ووضع خطة اقتصادية صحيحة وحقيقية لإيصال خدمة التأمين الصحي بشكل صحيح وحقيقي للمواطن، وتفعيل قانون التامين الصحي للمتقاعدين، والنظر بتشميل عائلاتهم بالتأمين الصحي مستقبلا، وتطوير آلية عمل القائمين على القطاع بما يسهم في تقديم الخدمات للمواطنين على النحو الأمثل، والإجراءات التي يجب اتخاذها لنشر الثقافة التأمينية بين المواطنين.
وأشار المجتمعون إلى ضرورة تعزيز الاهتمام الممنوح لقطاع التأمين وتوظيفه بالدرجة الأولى في خدمة موظفي الدولة - ذوي الدخل المحدود- الذين يشكلون الغالبية العظمى من المستفيدين من الخدمات التأمينية، والانتقال لواقع عملي من خلال لجنة وطنية تعمل على إعادة تنقيح عناوين التأمين، ووجود لجنة عليا لوضع منظومة متكاملة وبنية إلكترونية متطورة وأسس تقييم موحدة للتأمين الصحي، و النظر بتجاوزات بعض الأطباء الذي يساهمون بتعزيز الفساد من خلال استبدال مريض بآخر ورفضهم للعمل ببطاقات التأمين.
ولإعادة قطاع التأمين إلى مساره الصحيح حدد رئيس مجلس الوزراء المهندس الخطوات النوعية للنهوض بهذا القطاع الحيوي الهام ليعود في مقدمة القطاعات الاقتصادية والخدمية الداعمة التي توفر الرعاية الصحية للمواطنيين، مبينا أن خطة الحكومة في إحداث تنمية حقيقية شاملة لا يقتصر على دعم حركة الإنتاج فقط وإنما معالجة كل الملفات المتعلقة بعمل الوزارات وتصويبها لتجاوز المفرزات التي خلفتها الظروف الراهنة على الواقع الاقتصادي والمساهمة في دعم صمود الدولة وياتي قطاع التأمين في مقدمة ذلك.

المؤسسة العامة السورية للتأمين
المقر الرئيس: بناء المهندسين، باب هود، حمص
المقر المؤقت: بناء المالية قسم الدخل، شارع عبد الحميد الدروبي، حمص
الإدارة العامة بدمشق: بناء السورية للتأمين، شارع 29 أيار، ساحة يوسف العظمة


كامل معلومات الاتصال الخاصة بالإدارة العامة للمؤسسة ومديرياتها والفروع والمكاتب في المحافظات متوفرة ضمن صفحة [معلومات الاتصال] كما يمكنكم الاطلاع على معلومات الاتصال الخاصة بوكلاء المؤسسة المعتمدين ضمن صفحة [وكلاء التامين].

يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني [عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.] أو عن طريق [النموذج الإلكتروني]

S5 Box

حالة المستخدم

التسجيل في الموقع

You need to enable user registration from User Manager/Options in the backend of Joomla before this module will activate.