أخبار التأمين

المؤسسة العامة السورية للتأمين

البحث في الموقع

اتفاق بين نقابة المهندسين الزراعيين والسورية للتأمين

في إطار دورها الاجتماعي والأهلي خلال الأزمة الراهنة وقعت نقابة المهندسين الزراعيين صك عقد تأميني مع المؤسسة العامة السورية للتأمين منحت بموجبه عقد تامين صحي للمتقاعدين نقابيا مقابل اقتطاع مبلغ 1800 ليرة سورية من الراتب التقاعدي للمؤمن عليه.

وفي تصريح لـ سانا ذكر عضو مجلس النقابة وأمين سر صندوق الضمان الاجتماعي ميشيل سلامة أن توقيع عقد التأمين عمل إنساني واجتماعي أكثر مما هو اقتصادي وسيتم البدء بتنفيذه اعتبارا من يوم غد لافتا إلى أن الخطوة جاءت تلبية لحاجة المتقاعدين وبعد مطالبات واجتماعات ومشاورات مطولة حيث تمت الموافقة على المشروع خلال المؤتمر العام الأخير للنقابة.

وأشار سلامة إلى الارتياح الكبير الذي لاقاه توقيع الاتفاق بين أوساط المهندسين والصدى الإيجابي لدى النقابات الأخرى التي بدأت تطالب بالسير في هذا الاتجاه مبينا أن الاتفاق يوفر للمتقاعدين أفضل الخدمات الصحية مقابل أقساط بسيطة.

من جهته مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين الدكتور ياسر مشعل أكد أن بوليصة التأمين تغطي بحدود 5500 من المتقاعدين المنتسبين لنقابة المهندسين الزراعيين من جميع المحافظات وتبدأ اعتبارا من بداية شهر تشرين الأول القادم ويستمر سنة عقدية كاملة ويتم تجديده بناء على رغبة الجهة طالبة التامين بالتنسيق مع المؤسسة داعيا النقابات الأخرى إلى المبادرة والتواصل مع المؤسسة لدراسة وتقديم العروض التأمينية المناسبة لهم.

بدوره مدير التأمين الصحي بالمؤسسة نزار زيود بين أن التغطيات التي شملها العقد لكل مؤمن داخل المشفى بالحالات الباردة والاسعافية بمبلغ مليون ليرة سورية سنوياً بتغطية 350 ألفاً لكل حالة دخول وبنسبة تحمل صفرا بالمئة وخارج المشفى تشمل تغطيات الأدوية ومعاينة طبيب ومخابر الأشعة بنسبة تحمل صفرا بالمئة ولغاية 12 زيارة ووصفة طبية بسقف 150 ألف ليرة ويشمل العقد أيضا علاج أسنان بقيمة 10 آلاف ليرة ونظارة طبية 1500 ليرة عدسات و2500 ليرة إطار إضافة إلى 100 ألف ليرة إعانة دفن للمتوفى ضمن المشفى والبدائل الصناعية مغطاة ضمن الحد المالي للحالة الاستشفائية ولمرة واحدة ويتحمل المؤمن 15 بالمئة من قيمة الأدوية المزمنة.

وأشار سلامة إلى الاجتماع مع المتقاعدين في فروع النقابة بحضور ممثلين عن شركة التأمين لشرح وتوضيح بنود الاتفاق المتعلقة ببوليصة التأمين والعمل على انشاء بروشورات ومطويات تشرح الخدمات المقدمة وآلية تقديمها لافتا إلى العمل على إشراك المنتسبين للنقابة ممن يعملون أعمالا حرة ودراسة إمكانية تشميل عائلات المهندسين في المستقبل القريب.

وكانت نقابة المهندسين الزراعيين أعلنت في 23 حزيران الماضي مقررات مؤتمرها العام الـ 38 والتي شملت إعفاء المدينين لصناديق النقابة وخزانة التقاعد من جميع الغرامات على الاشتراكات ورفعت إعانة التعاون الاجتماعي إلى 400 ألف ليرة دون أي زيادة على الاقتطاعات وسقف الاستفادة من الاعانات الصحية من صندوق الضمان لجميع المشتركين فيها والاعانة الاجتماعية لوفاة الزوج أو الزوجة او أي من الأولاد وأقرت صرف نصف إعانة الوفاة لزرع الكلية وكل الأمراض السرطانية وصرف إعانة اجتماعية لوفاة أحد الوالدين واعفاء المدينين لصندوق الادخار من جميع الغرامات في حال سداد المهندس كل الديون خلال ثلاثة أشهر من تاريخ انعقاد المؤتمر.

المؤسسة العامة السورية للتأمين
المقر الرئيس: بناء المهندسين، باب هود، حمص
المقر المؤقت: بناء المالية قسم الدخل، شارع عبد الحميد الدروبي، حمص
الإدارة العامة بدمشق: بناء السورية للتأمين، شارع 29 أيار، ساحة يوسف العظمة


كامل معلومات الاتصال الخاصة بالإدارة العامة للمؤسسة ومديرياتها والفروع والمكاتب في المحافظات متوفرة ضمن صفحة [معلومات الاتصال] كما يمكنكم الاطلاع على معلومات الاتصال الخاصة بوكلاء المؤسسة المعتمدين ضمن صفحة [وكلاء التامين].

يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني [عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.] أو عن طريق [النموذج الإلكتروني]

S5 Box

حالة المستخدم

التسجيل في الموقع

You need to enable user registration from User Manager/Options in the backend of Joomla before this module will activate.